المؤامرة الكبرى : شوقي طبيب مورّط في ملف فساد البنك الفرنسي التونسي ؟

Publié le

 

هل تعلمون بان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي طبيب صديق حميم للمحامي المتفرنسعبد المجيد بودن ...الرّابح الكبير في نزاع البنك التونسي الفرنسي BFT( 2407 مليون دينار) وقد انتدب عفيفة بوزايدي النابلي المتورّطة في القضية رفقة الوزير السابق سليم بن حميدان والمقرر المستشار حامد النقعاوي من اجل التستّر على الملف الحارق ....شوقي طبيب التقى بباريس قبل وبعد الثورة صديقه الحميم مجيد بودن وهذا الأخير هو من اقترح عليه انتداب عفيفة النابلي بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ؟
هل تعلمون أن المحكمين من ايطاليا ومن فرنسا من فصلوا في النزاع بين تونس وزاعم المضرّة الفرنسي الجنسية عبد المجيد بودن ؟
هل تعلمون أن مؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة لم تعرف الاستقرار بعد الثورة وزاد في لخبطتها كل من سليم بن حميدان ومبروك كورشيد بحيث كان من المستحيل عليها أن تكسب قضية في حجم قضية البنك الفرنسي التونسي ؟
هل تعلمون أن النزاع بين بودن والدولة التونسية انطلق منذ أواسط الثمانينات ولم يصل هذا المحامي طيلة هذه المدّة على مليم واحد الى ان حل ركب بن حميدان و ذبح تونس من الوريد الى الوريد بعد أن باع القضية لمن دفع أكثر رغم انه كان بالإمكان إنقاذ ما يمكن إنقاذه ولكن إرادة الخونة والبيّوعة كانت اقوى ؟
هل تعلمون ان الرئيس السابق بن علي دافع عن تونس و تمسك بحقوقها في قضية الحال لكن الخونة الذين حكموا بعد 14 جانفي خذلوا الشعب وباعوا الوطن ؟
هل تعلمون انه غدا لن تطير طائرة الخطوط الجوية لان الشاكي يمكن ان يحتجزها بالمطار وانه لن تدخل اي تويلات من الخارج الا بعد خلاص المبلغ المطلوب ( نحو مليون دولار امريكي ) ؟
هل يمكنكم ان تتخيلوا أن خبرا مثل هذا سيحدث زلزالا في كواليس الاقتصاد و عالم المال وسيتسبب في تدني سعر صرف الدينار التونسي وارتفاع الأسعار ؟
سحقا لثورة يحكمها الجياع والخونة واللصوص.

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article